Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

آخر الأخبار

latest

كتاب قصتي: 50 قصة في 50 عاماً- محمد بن راشد آل مكتوم

 الكتاب: قصتي المؤلف: محمد بن راشد آل مكتوم الناشر: إكسبلورر للنشر والتوزيع القراءة وسيلة جيدة ومفيدة للاستمتاع بوقت الفراغ بالإضافة إلى تنم...

 الكتاب: قصتي

المؤلف: محمد بن راشد آل مكتوم

الناشر: إكسبلورر للنشر والتوزيع

استعراض كتاب قصتي - محمد بن راشد آل مكتوم


القراءة وسيلة جيدة ومفيدة للاستمتاع بوقت الفراغ بالإضافة إلى تنمية القدرات الذهنية ومن الكتب التي نرشحها لكم كتاب "قصتي" لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. يتناول الكتاب من خلال محطات هامة تصل إلى خمسين محطة، يتناول رحلة صاحب السمو لبناء الوطن من خلال سيرة ذاتية شيقة ذات طابع إنساني. ولقد تناولت العديد من الأقلام الكتاب، بالشرح والتحليل لذا لن نكرر ما كتب وسنقوم بالتركيز على السبب وراء اختيارنا وترشيحنا هذا الكتاب لك عزيزي القارئ، ألا وهو العلاقات الإنسانية وخاصة العلاقة مع والدة صاحب السمو، أم دبي...الشيخة لطيفة-طيب الله ثراها- ووصف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتلك العلاقة الإنسانية والتي تكشف عن الجانب الإنساني في شخصية الشيخ محمد بن راشد وقوله بعد وفاتها :"عندما يرحلون، ينطفئ شيء ما في حياتنا وفي بيوتنا. عندما يرحلون تتغير ملامح الطرقات والبيوتات والوجوه؛حتى الطعام يتغير طعمه".


يستمتع القارئ بطريقة سرد محتوى الكتاب وكأنه يجتمع في جلسة مع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، يستمع من خلالها للسيرة الذاتية وأهم المحطات والإنجازات في حياة صاحب السمو، وهي كما أشار سموه في مقدمة الكتاب :" سيرة غير مكتملة، لعلها تكون بدايةً لكتابة جزء من تاريخ دولتنا، نخلده للأجيال القادمة".


هناك متعة كبيرة في قراءة السير الذاتية وخاصة عندما تكون لقائد ملهم وطموح، لديه العديد من الأحلام والخطط لجعل الإمارات الأولى في شتى المجالات، والسعي نحو غرس ثقافة الإنجاز والقدرة على مواجهة التحديات في الأجيال الجديدة. ومن خلال الجوانب والعلاقات الإنسانية في الكتاب نتعرف أكثر على هذا القائد المثابر والنشأة القوية التي ساعدت في صقل شخصية صاحب السمو بشكل إيجابي لا يعرف المستحيل ويتطلع دوماً إلى تحقيق السعادة والرفاهية لوطنه وللناس جميعاً.


يتوفر الكتاب باللغتين العربية والإنجليزية، وقد صدرت الطبعة الأولى في شهر ديسمبر للعام 2018 وهو من أهم الكتب التي ننصحك بقراءتها.