Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

آخر الأخبار

latest

الإنتاج التجاري لأسرع سيارة

مرسيدس- AMG GT Black Series هي أسرع سيارات إنتاج تجاري على حلبة Nürburgring-Nordschleife  حيث كان خلف عجلة قيادة السيارة التي حطمت الرقم الق...

مرسيدس- AMG GT Black Series هي أسرع سيارات إنتاج تجاري على حلبة Nürburgring-Nordschleife  حيث كان خلف عجلة قيادة السيارة التي حطمت الرقم القياسي المعتمد كان يجلس السائق مارو إنجل. تماثل سيارة مرسيدس AMG GT Black Series  إلى حد كبير السيارات التي تشارك في رياضة السيارات. حققت السيارة وقتاً معتمداً تم قياسه وتوثيقه رسميًا يبلغ 6:43,616  دقيقة للمسار البالغ طوله 20.6  كيلومترًا (بدون المقطع المستقيم فى المسار T13) و6:48,047  دقيقة للمسار الإجمالي البالغ طوله 20.832  كيلومترًا (بإضافة الجزء المستقيم من المسار فى القسم T13)، مما يضع السيارة ذات محرك V8 الجديدة فى موقع مرتفع على قائمة فئة «السيارات الرياضية» القانونية للشوارع كما يضعها المرتبة الأولى بين الطرازات القياسية بالكامل وغير المعدلة.


استفاد مارو إنجل بالكامل من جميع الإمكانيات التي توفرها سلسلة مرسيدس- AMG GT Black Series الجديدة كمعيار. مثل أقوى محرك من سلسلة AMG V8 بقوة 730 حصان، والديناميكا الهوائية المتطورة وخيارات تعديل التعليق الشاملة. على سبيل المثال، تم وضع الفاصل الأمامي المصنوع من ألياف الكربون في موقع أكثر امتداداً إلى الأمام مثل سيارات السباق، وتم تعديل الشفرات السفلية والعلوية للجناح الخلفي في الموضع الأوسط. 


وتم خفض نظام التعليق AMG القادر على التكيف بمقدار خمسة ملليمترات في الأمام وثلاثة ملليمترات في الخلف لتعزيز تأثير مقاومة الهواء من موزع الهواء الأمامي. 

أسرع سيارة إنتاج تجاري


تم ضبط الحدبة على القيم القصوى الممكنة وهي سالب 3.8 درجة على المحور الأمامي وسالب 3.0 درجة في الخلف. في حالة القضبان المضادة للانقلاب القابلة للتعديل، اختار محترف السباقات إنجل أصعب الإعدادات الثلاثة الممكنة، وقام المتسابق البالغ من العمر 35 عامًا بتعديل نظام التحكم في الجر AMG ذي المراحل التسع بين الموضعين السادس والسابع اعتمادًا على قسم المسار. يمكن لعملاء AMG GT Black Series أيضًا الاستفادة من كل هذه الإعدادات والاختلافات. 


يسري هذا أيضًا على إطارات MICHELIN Pilot Sport Cup 2 R MO المزودة بـ "مُركب ناعم"، وهي من المعدات القياسية تمامًا والتي تم تطويرها بالتعاون مع شريك التطوير Michelin خصيصاً للسيارة الرياضية الأفضل في سلسلة AMG GT. أعلى مستوى ممكن من الأمان يضمنه نظام الفرامل السيراميك المركب عالي الأداء  AMG القياسي، وكذلك من خلال Track Package  بنظام الحماية من الانقلاب وأحزمة الأمان من أربع نقاط المقدمة كمعدات قياسية.

أسرع سيارة إنتاج تجاري


وقال مارو إنجل بعد أن أكمل اللفة ذات الزمن القياسي على المسار الأسطوري: "لقد كانت رحلة رائعة حقًا. مع سرعات تصل إلى ما يقرب من 270 كم / ساعة فى قسم كيسيلشن من المسار أو أكثر من 300 كم / ساعة على طول الجزء المستقيم من المسار، فإن AMG GT Black Series هي أسرع بكثير من سيارة السباق GT3 الخاصة بي. إن القيادة أخيرًا حول الحلبة في هذا الزمن القياسي باستخدام سيارة تسويقية معدة بشكل رياضي أمر رائع حقًا. مثل سيارة السباق GT3 الخاصة بي، توفر سلسلة AMG GT Black Series  الكثير من إمكانيات التعديل، والتي مكنتني من إنشاء إعداد مصمم خصيصًا لى". 


 من ناحية الكفاءة الديناميكية الهوائية، تماثل Mercedes-AMG GT Black Series سيارات السباقات إلى حد كبير. ومن العناصر المستوحاة مباشرة من سباقات السيارات، على سبيل المثال، غطاء المحرك المصنوع من ألياف الكربون مع منفذي عادم كبيرين. توجه هذه العناصر على وجه التحديد الهواء الدافئ الذي يتدفق من المبرد المائل خارج حيز المحرك. يؤدي هذا إلى زيادة القوة السفلية الإجمالية، كما الجناح الخلفي المتطور والجزء السفلي المغلق إلى حد كبير.

أسرع سيارة إنتاج تجاري


وتابع إنجل: "إنه لأمر مثير للإعجاب حقًا مقدار القوة السفلية التي تولدها سيارة Black Series ومدى الثقة والموثوقية في قيادة هذه السيارة، حتى بالحد الأقصى المطلق. أرفع قبعتي للمطورين من Affalterbach لما وضعوه على عجلات السيارة. إنني سعيد جدًا لأنني تمكنت من إظهار هذه المهارات الهندسية الرائعة في هذا الوقت الرائع". 


تمامًا كما كان الحال بالنسبة لمهندس التطوير السائق AMG Demian Schaffert، الذي سجل رقماً قياسياً جديداً في اللفة بسيارة مرسيدس AMG GT 63 S 4MATIC + (استهلاك الوقود مجتمعة: 12.5 لتر / 100 كم ؛ انبعاثات ثاني أكسيد الكربون مجتمعة: 286 جم / كم) 1 في نفس ذلك اليوم، لم تكن الظروف مثالية تمامًا لمارو إنجل أيضًا. لأنه عندما مرت سيارة GT3  الاحترافية عبر البوابة الضوئية لنظام التوقيت في 4 نوفمبر 2020 في الساعة 5:02 مساءً، لم يكن فقط قد قطع 20.832 كيلومترًا من Green Hell في الضوء الخافت - بل أرست GT3 الاحترافية أيضًا أسرع وقت في درجة حرارة خارجية سبع درجات مئوية وعشر درجات مئوية على الأسفلت. بالإضافة إلى ذلك، فإن بعض ممرات المسار الصعب للغاية لم تكن قد جفت تمامًا. 


قام بقياس أوقات اللفات السريعة بدقة خبراء محايدين من"wige SOLUTIONS". كما قام موثق مستقل بتوثيق حالة السيارة بالإضافة إلى القياسات. تعتبر حلبة Nürburgring-Nordschleife  من أصعب حلبات السباق في العالم وتقوم مرسيدس AMG بتصمينها في كل تطوير جديد. لذلك فإن اللفة القياسية هي الاختبار الأكثر تطلبًا لصفات السيارة الرياضية. تم تحديد الأوقات لبديلي مسار  - بطول 20.6 و 20.832 كيلومترًا. 


 منذ عام 1997، كانت الدائرة التي يبلغ طولها 20.6 كيلومترًا هي مقياس كل الأشياء. تدير المجلة المتخصصة في رياضة السيارات من دار نشر Motor Presse Stuttgart هذه الجولة كجزء مما يسمى الاختبار الخارق  "Supertest". لدواعِ تاريخية، لم يتم تضمين التوقيت القصير في مدرج T13 - من نقطة الانعطاف من حلبة Nordschleife إلى حلبة Grand Prix  إلى الخروج من حلبة Grand Prix على حلبة Nordschleife - في التوقيت. وبالتالي، يقع خط البداية في نهاية المدرج T13  في اتجاه الشمال ويكون خط النهاية في بداية مدرج T13 في اتجاه جنوبي. لذلك، لا يتم قياس لفة كاملة بعد بداية خاطفة. يبلغ الطول الإجمالي للفة 20.6 كيلومترًا بالضبط. 

أسرع سيارة إنتاج تجاري


 في عام 2019 تمت إضافة لفة Nürburgring الرسمية. نظمتها الشركة المشغلة “Nürburgring 1927 GmbH & Co. KG” ويبلغ طولها 232 مترًا، لأن خط البداية والنهاية متطابقان هنا، أيضًا في قسم T13، لذلك يتم قيادة وقياس لفة كاملة في Nordschleife بطول 20.832 كيلومترًا ببداية خاطفة. 


يجب استيفاء العديد من الشروط حتى يتم التعرف على الأوقات القياسية: بالإضافة إلى ضبط الوقت باستخدام تقنية المستشعر الكهروضوئي المُعاير، فإن محاولات التسجيل الرسمية ومحاولات تحقيق وقت لفة تكون دائمًا مصحوبة بموثق. بالإضافة إلى مراقبة ضبط الوقت، يقوم الموثق أيضًا بفحص المركبات والإطارات واعتمادها. يعتمد تصنيف فئات المركبات على الفئات الرسمية للهيئة الاتحادية الألمانية للمواصلات الآلية  ("Kraftfahrtbundesamt" KBA).