Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

آخر الأخبار

latest

الإمارات تقفز 4 مراكز بين الأفضل في التعامل مع "كورونا"

قدمت دولة الإمارات 4 مراتب إلى المركز الحادي عشر عالمياً، وحافظت على مركزها الأول عربياً على مؤشر "بلومبيرج" لأفضل الدول مرونة في ...

قدمت دولة الإمارات 4 مراتب إلى المركز الحادي عشر عالمياً، وحافظت على مركزها الأول عربياً على مؤشر "بلومبيرج" لأفضل الدول مرونة في التعامل مع أزمة كورونا، محققة 66.4 نقطة على المؤشر العام، لتتقدم على دول مثل هونج كونج وفنلندا والدنمارك وكندا وسويسرا. 

الإمارات تقفز 4 مراكز بين الأفضل في التعامل مع "كورونا"

واعتمدت "بلومبيرج" في تصنيفها على مقاييس ومنهجيات رئيسية للدول، مثل إمكانيات نظام الرعاية الصحية المحلي، وتأثير القيود المتعلقة بالفيروس في الاقتصاد، وحرية تنقل الأشخاص فضلاً عن زيادة معدل الإصابات، والقدرة على القيام بالاختبارات المطلوبة والإجراءات الاحترازية للتعامل من فيروس كورونا.

وتمكنت الإمارات من الوصول إلى هذه المرتبة المتقدمة إقليمياً وعالمياً، بفضل الإجراءات الحاسمة والسريعة التي اتخذتها منذ تفشي الوباء، حيث تعاملت مع الفيروس بشكل أكثر فاعلية وبقدر أقل من تعطيل الأعمال والمجتمع.

وتعتبر الوفيات المسجلة في الدولة من بين الأقل في العالم؛ إذ لا تزيد على 0.4% فقط شهرياً. 

ولا تزال نيوزيلندا الأولى على مستوى العالم في التعامل مع أزمة كورونا، تليها سنغافورة في المركز الثاني، ثم أسترالياً في المركز الثالث.