Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

آخر الأخبار

latest

دمج أبراج "زين السعودية" و"موبايلي" تحت كيان واحد

 أعلنت مجموعة الاتصالات المتنقلة "زين" أن شركة "زين السعودية" التابعة لها تسلمت خطاب هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في ...

 أعلنت مجموعة الاتصالات المتنقلة "زين" أن شركة "زين السعودية" التابعة لها تسلمت خطاب هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات في السعودية، المتضمن موافقة مجلس الهيئة مبدئياً على الطلب المرفوع لها من كل من "زين السعودية"، وشركة اتحاد اتصالات "موبايلي" وشركة الاستثمارات الرائدة وشركة "آي اتش اس" المحدودة.

دمج أبراج "زين السعودية" و"موبايلي" تحت كيان واحد

وأوضحت "زين السعودية" أن الطلب يتضمن تشكيل تحالف للاستحواذ على أبراج الاتصالات المملوكة لكل من "موبايلي" و"زين السعودية" ودمج وتوحيد هذه الأبراج تحت كيان تجاري مسجل في السعودية "شركة الأبراج" بغرض حصول الكيان المزمع إنشاؤه على ترخيص "تقديم خدمات البيع بالجملة للبنية التحتية – الفئة (أ) الأبراج والصواري". ويتضمّن الطلب أنّ يمتلك كل من "موبايلي" و"زين السعودية" و"الرائدة" مجتمعين غالبية حصص الشركة المزمع إنشاؤها "شركة الأبراج" مع احتفاظ "آي اتش اس" بنسبة أقلية في رأس المال، وعلى أن يتم استيفاء الكيان الجديد للمتطلبات التنظيمية المتعلقة بالترخيص والاستحواذ على أبراج شركتي موبايلي وزين السعودية، تمهيداً للحصول على الموافقة النهائية من الهيئة.