Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

آخر الأخبار

latest

ال Blockchain تقنيات لمستقبل التمويل الرقمي

  قبل عام 2019، كانت عمليات عرض العملة الأولى (ICO) هي الوسيلة المهمة لتنفيذ العملات المشفرة في السوق المالية. سرعان ما انتقل هذا الاتجاه نح...

  قبل عام 2019، كانت عمليات عرض العملة الأولى (ICO) هي الوسيلة المهمة لتنفيذ العملات المشفرة في السوق المالية. سرعان ما انتقل هذا الاتجاه نحو العملة المشفرة القائمة على blockchain في عام 2020.  تعدDeFi ، أو التمويل اللامركزي، هو المرحلة التالية من التمويل الرقمي وهناك اتجاه عالمي بدأ ظهر بالفعل ما يزيد الطلب على الشركات المرتبطة بـ DeFi.

تقنية Blockchain مستقبل التمويل الرقمي

 يرى المنظمون الماليون الاستثمار في بيئة غير منظمة أمرًا محفوفًا بالمخاطر، لكن الإبداع في تقنية blockchain  خلق بيئة تمكّن العالم المالي من اتباع التغيير. نالت DeFi الاعتراف الرسمي من هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) ، التي وافقت على الصندوق القائم على Ethereum ، Arca في يوليو من العام الماضي. ويعد تحرك السلطات المالية هذه نحو تبني DeFi أمرًا هامًا، ويشير أيضًا إلى الإقبال العالمي المحتمل على استخدام  DeFi.

 حاليًا، هناك زيادة كبيرة في استثمار رموزDeFi ، رغم عدم وجود قيمة حقيقية مرتبطة بها حتى الآن. هذا استثمار محفوف بالمخاطر، لكن الوعد بنظام مالي مجاني لامركزي من خلال سوق DeFi للعملة الافتراضية يدفع كلاً من المؤسسات والأفراد لإتباع هذا التحول نحو هذا السوق المالي. تتضمن منصة DeFi سرعات الدفع والإرسال السريعة الممكنة علىblockchain ، ومع تطور الأسواق الجديدة، فإنها تتطلب إمكانات دفع مالية موسعة مثل تلك التي يوفرها تطبيق  DeFi.

 إمكانات سوق DeFi غير محدودة، خاصة في قطاع إدارة الأصول. قامGrayscale ، أكبر صندوق استثماري للعملات الرقمية في العالم، بإدارة أصول Bitcoin بقيمة 4.4 مليار دولار في النصف الأول من عام 2020 وحده. ورغم أن تفشي فيروس كورونا أدى إلى خنق الاقتصادات في جميع أنحاء العالم، إلا أن سوق DeFi شهد توسعًا كبيرًا ومن الواضح أن أسواق المال العالمية تغير توقعاتها نحو تبني  DeFi.