Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

آخر الأخبار

latest

"رؤية مصر 2030" خطة طموحة نحو التنمية المستدامة

  منذ إطلاق "رؤية مصر 2030" في العام 2016 وهي تسعى من خلال الخطة الاستراتيجية طويلة المدى لمصر، من أجل تحقيق مبادئ وأهداف التنمية ...

 منذ إطلاق "رؤية مصر 2030" في العام 2016 وهي تسعى من خلال الخطة الاستراتيجية طويلة المدى لمصر، من أجل تحقيق مبادئ وأهداف التنمية المستدامة في كل المجالات، وتوطينها بأجهزة الدولة المصرية المختلفة. 

"رؤية مصر 2030" خطة طموحة نحو التنمية المستدامة

وتستند "رؤية مصر 2030" على مبادئ "التنمية المستدامة الشاملة" و"التنمية الإقليمية المتوازنة"، وتعكس الأبعاد الثلاثة للتنمية المستدامة: البعد الاقتصادي، والبعد الاجتماعي، والبعد البيئي.

كما تركز "رؤية مصر 2030"على الارتقاء بجودة حياة المواطن المصري وتحسين مستوى معيشته في مختلف نواحي الحياة وذلك من خلال التأكيد على ترسيخ مبادئ العدالة والاندماج الاجتماعي ومشاركة كافة المواطنين في الحياة السياسية والاجتماعية. يأتي ذلك جنبًا إلى جنب مع تحقيق نمو اقتصادي مرتفع، احتوائي ومستدام وتعزيز الاستثمار في البشر وبناء قدراتهم الإبداعية من خلال الحث على زيادة المعرفة والابتكار والبحث العلمي في كافة المجالات.

وتعطي "رؤية مصر 2030" أهمية لمواجهة الآثار المترتبة على التغيرات المناخية من خلال وجود نظام بيئي متكامل ومستدام يعزز المرونة والقدرة على مواجهة المخاطر الطبيعية. كما تركز الرؤية على حوكمة مؤسسات الدولة والمجتمع من خلال الإصلاح الإداري وترسيخ الشفافية، ودعم نظم المتابعة والتقييم وتمكين الإدارات المحلية. وتأتي كل هذه الأهداف المرجوة في إطار ضمان السلام والأمن المصري وتعزيز الريادة المصرية إقليميًا ودوليًا.