Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

آخر الأخبار

latest

الأولى من نوعها في الإمارات.."كليفلاند كلينك أبوظبي" يجري للتحفيز العميق للدماغ

 أجرت مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" جراحات للتحفيز العميق للدماغ وهي الأولى من نوعها في دولة الإمارات . و يتطلع أربعة مواطنين إما...

 أجرت مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي" جراحات للتحفيز العميق للدماغ وهي الأولى من نوعها في دولة الإمارات . و يتطلع أربعة مواطنين إماراتيين إلى استئناف وتيرة حياتهم الطبيعية من جديد بعد تخلصهم من مرض باركنسون "المعروف باسم الشلل الرعاش" بعد استفادتهم من عمليات التحفيز العميق للدماغ.

الأولى من نوعها في الإمارات.."كليفلاند كلينك أبوظبي" يجري للتحفيز العميق للدماغ

استمرت كل عملية من تلك العمليات الجراحية على مدى أربع إلى ثماني ساعات أجريت كلها في مدة لم تزد على أربعة أيام بعد تقييمات شاملة تأكدا من أن هؤلاء المرضى مرشحون مناسبون لتلك الجراحة.

وتقلل هذه الجراحة المعقدة الأعراض التي يعاني منها المريض إلى أدنى حد فتقل بذلك حاجتهم للأدوية وتتحسن حياتهم لما هو أفضل ويتحكم في الأقطاب الكهربائية جهاز صغير يزرع تحت جلد المريض.

وذكر الدكتور فلوريان روزر رئيس معهد الأعصاب في "كليفلاند كلينك أبوظبي" ان التحفيز العميق للدماغ هو إجراء صعب ومعقد غير أنه يغير حياة المرضى للأفضل ويغير الطريقة التي يعالج بها مرض باركنسون إلى الأفضل في دولة الإمارات.

وأوضح انه أثناء الجراحة يغرس الجراحون العصبيون الأقطاب الكهربائية في مناطق محددة تحديدا دقيقا في دماغ المريض فتغلق مسار الإشارات الكهربائية الشاردة الشاذة وهي الإشارات التي تسبب مشكلات بالجهاز الحركي ومنها مرض الرعاش وتحدد هذه المناطق مسبقا باستخدام تقنيات متقدمة من التصوير الشعاعي وهي تقنيات تعطي الأطباء معلومات عن الخطة الجراحية المفصلة لكل مريض على حدة.