Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

آخر الأخبار

latest

رئيس اتحاد موناكو للبولو في زيارة خليجية لبحث شراكات استراتيجية

 يقوم فرانشيسكو ميترانو، رئيس اتحاد موناكو للبولو، مؤسس نادي مونتي كارلو للبولو، وهو أهم نوادي البولو الدولية في الجمعية، قائد فريق موناكو ل...

 يقوم فرانشيسكو ميترانو، رئيس اتحاد موناكو للبولو، مؤسس نادي مونتي كارلو للبولو، وهو أهم نوادي البولو الدولية في الجمعية، قائد فريق موناكو للبولو وأحد أبطال رياضة البولو، حاليًا، دول مجلس التعاون الخليجي بناءً على دعوة من أندية البولو الإقليمية والقائمين على اللعبة في المنطقة لبحث فرص عقد شراكات استراتيجية لتنظيم فعاليات البولو الدولية والمباريات الودية بين فرق موناكو وفرق البولو في دول مجلس التعاون الخليجي.

رئيس اتحاد موناكو للبولو في زيارة خليجية لبحث شراكات استراتيجية

أسس فرانشيسكو ميترانو، رجل الأعمال الإيطالي والمقيم في موناكو، أسس نادي مونت كارلو للبولو عام 2013 ليٌدخل لعبة البولو إلى إمارة موناكو، لذلك فهو القوة الدافعة الداعمة لهذه الرياضة في موناكو حيث لعب دورًا بارزًا في ترسيخ لعبة البولو في موناكو وضمان حصولها على تقدير عالمي.

وقال فرانشيسكو: "منذ عام 2013، نالت فعاليات نادي مونتي كارلو للبولو اهتمامًا عالميًا هائلاً من الفرق الدولية بما في ذلك بعض فرق دول مجلس التعاون الخليجي فضلًا عن اهتمام وسائل الإعلام، وقد خٌضنا العديد من المباريات الودية في المنطقة وفي موناكو بحضور كبار الضيوف البارزين مما منحنا فرصة لاستعراض أسلوب حياة موناكو الفريد أمام ضيوفنا". 

وأوضح أن نادي وبطولات مونتي كارلو للبولو والمباريات الخيرية أقيمت تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير ألبير الثاني، أمير موناكو واستقطبت أعضاء العائلة المالكة، الوزراء الاتحاديين، السفراء، كبار الشخصيات الأجنبية، المشاهير رموز المجتمع، الرعاة وأعضاء نادي مونت كارلو للبولو، ورجال وسيدات أعمال محليين بارزين إضافة إلى ضيوف مميزين من الرعاة الحصريين للغاية.

كما أشار فرانشيسكو، موضحاً: " في موناكو، نستضيف بشكل دوري فرقاً من الولايات المتحدة، روسيا، إيطاليا، موناكو، سويسرا، أيرلندا وأكثر من 100 جواد في نادي البولو الجديد، الذي يعد بالفعل عضوًا كاملًا في الاتحاد الدولي للبولو (FIP). وبسبب منزلة النادي الهامة، دُعيت إلى دول مجلس التعاون الخليجي من القائمين على رياضة البولو لبحث سبل إبرام شراكات لتنظيم فعاليات مماثلة في المنطقة بالإضافة إلى تنظيم مباريات ودية ". 

وتتضمن زيارته الحالية رحلات قصيرة إلى كل من دولة الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، الكويت، البحرين، عمان وقطر حيث تم ترتيب اجتماعات مع صانعي القرار في اتحادات رياضة البولو ومسؤولي الوزارة المعنيين. كما  يتم الترتيب حاليًا لتنظيم مسابقات رياضية بمجرد استقرار جائحة كورونا.