Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

آخر الأخبار

latest

"تنظيم الاتصالات": 5 قرارات تعزز ريادة الإمارات وتستشرف مستقبل البنية الرقمية

 تشكل خدمات الاتصالات المتطورة والجاهزية الرقمية عاملين حاسمين في مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات والتمهيد لاستكمال منظومة ا...

 تشكل خدمات الاتصالات المتطورة والجاهزية الرقمية عاملين حاسمين في مسيرة التنمية الشاملة التي تشهدها دولة الإمارات والتمهيد لاستكمال منظومة التحول لاقتصاد المعرفة، وقد عبرت مؤشرات التنافسية العالمية عن تلك المكانة بعد تصدر دولة الإمارات للعديد من المؤشرات المرتبطة بالقطاع.

"تنظيم الاتصالات": 5 قرارات تعزز ريادة الإمارات وتستشرف مستقبل البنية الرقمية

ويؤدي قطاع الاتصالات دوراً رئيسياً في تعزيز جاذبية الدول وقدرتها على تجاوز التحديات التي فرضتها الظروف التي يشهدها العالم إضافة لدور القطاع في تحديد مستقبل التنمية وتوظيف مختلف أشكال التقنيات الناشئة والمتطورة.

وكشفت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات والحكومة الرقمية عن اعتمادها مؤخراً 5 قرارات تنظيمية تهدف إلى تعزيز مسيرة التطوير والتحديث المستمرة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالدولة.

وشملت القرارات تحديث السياسة التنظيمية المتعلقة بالخطة الوطنية للأرقام، وتحديث السياسة التنظيمية لمتطلبات التسجيل بمشتركي الهاتف المتحرك التي تهدف إلى حوكمة إجراءات وعمليات التسجيل وتنظيم وضبط عملية متطلبات التسجيل والتجديد الخاصة بالمشتركين، واعتماد وإصدار أنظمة الدخول الى الأراضي الخاصة والذي يعني بتحديد الاشتراطات الخاصة باستخدام الأراضي الخاصة من قبل مطوري القطاع، واعتماد الإصدار الثالث للائحة التنظيمية بشأن أنظمة راديو هواة اللاسلكي والذي يحدد النطاقات الترددية المصرح بها وشروط تقديم طلب تصريح واستخدم محطات الهواة.