Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

آخر الأخبار

latest

إيطاليا توفر حلول التنمية المستدامة في معرض ويتيكس Dubai دبي

 سجلت الدورة الحالية لمعرض ويتيكس، المعرض الرائد لتكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة هذا العام، أكبر حضور للوفود الإيطالية بمشاركة 55 شركة قدم...

 سجلت الدورة الحالية لمعرض ويتيكس، المعرض الرائد لتكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة هذا العام، أكبر حضور للوفود الإيطالية بمشاركة 55 شركة قدمت إلى الإمارات لحضور هذا الحدث الذي اختتم فعالياته الأربعاء الموافق 7 أكتوبر.

إيطاليا توفر حلول التنمية المستدامة في معرض ويتيكس Dubai دبي

وتستعرض الشركات الإيطالية الصغيرة والمتوسطة والناشئة أحدث الابتكارات في نقل التكنولوجيا ودمج مكونات النظام البيئي، بما يتماشى مع استراتيجية التنمية المستدامة الوطنية في إيطاليا تنفيذا لخطة الأمم المتحدة لعام 2030 وتحقيقا لأهداف التنمية المستدامة.

وتشهد دولة الإمارات زيادة مطردة في أعداد الشركات الإيطالية المشاركة في مختلف المعارض التجارية سنويا .. ويعد معرض ويتيكس أحد هذه الفعاليات الهامة والتي تشارك فيها إيطاليا لمواصلة استكشاف الشراكات وتبادل الخبرات والتبادل المعرفي وزيادة العمليات التجارية ولاسيما أن الاقتصاد الإيطالي غني بالقطاعات الحيوية مثل الطاقة المتجددة.

وقال سعادة سعادة نيكولا لينير سفير الجمهورية الإيطالية لدى الدولة : تمتد علاقة طويلة المدى بين إيطاليا ودولة الإمارات في غالبية القطاعات ..مشيرا إلى أن فرص التعاون بين البلدين مبنية على التبادل في قطاعات الابتكار والطاقة المتجددة وحلول المحافطة على المياه والتكنولوجيا والبنية التحتية والمدن الذكية والاقتصاد الدائري وكلها عوامل أساسية في رؤية الإمارات لبناء إقتصاد المستقبل.

وأضاف : مع كون إيطاليا ثاني أكبر مصنع في أوروبا وسادس دولة مصدرة للتقنيات المستخدمة حصريا في مصادر الطاقة المتجددة في العالم تستعرض الشركات الإيطالية خبراتها من خلال مشاركتها في النسخة الـ 23 من معرض ويتيكس وكونها رائدة في هذا القطاع طورت الدولة الخطة الوطنية المتكاملة للطاقة والمناخ، والتي تهدف إلى زيادة حصتها من مصادر الطاقة المتجددة إلى 32 % بحلول عام 2030 وزيادة الطاقة المولدة من مصادر الطاقة المتجددة إلى 65 %.

من جانبه قال أميديو سكاربا مفوض التجارة الإيطالي لدى الدولة : تعكس أرقام التبادل التجاري بين إيطاليا والإمارات متانة علاقاتنا الثنائية والاقتصادية وتعد الإمارات أكبر شريك تجاري خليجي لإيطاليا بينما تعد إيطاليا ثاني أكبر شريك أوروبي لدولة الإمارات كما نمت الصادرات الإيطالية في قطاع الطاقة المتجددة بنسبة 11% في النصف الأول من عام 2021 بزيادة قدرت بنسبة 4% مقارنة بعام 2019 قبل بداية الوباء العالمي.

وأضاف : نسلط الضوء على الشركات الناشئة المبتكرة التي يمكن أن توفر للشركات الزائرة المهتمة جولة على عمليات الابتكار المفتوحة والابتكار في الثورة الصناعية الرابعة وتنفيذ الحلول الرقمية الجديدة ..

ونحن نفخر بالأعمال التي تواصل وتكمل إرث إيطاليا في علم الميكانيكا المطبقة على العمليات الصناعية والمنتجات التي تحمل شعار "صنع في إيطاليا" والتي تدعمها الأبحاث وتستخدم مواد عالية الجودة وتعززها التقنيات الحديثة.

وتشارك في هذا التجمع ثماني شركات في جناح مستقل بجوار وكالة التجارة الإيطالية عن منطقة بوليا وهي منطقة ديناميكية ذات موقع جغرافي استراتيجي في جنوب شرق إيطاليا والمعروفة كواحدة من أكثر المناطق عملا ونشاطا.

من جهته قال أليساندرو ديلي نوتشي عضو مجلس التنمية الاقتصادية في منطقة بوليا : تعتبر منطقة الشرق الأوسط سوقا استراتيجية لمنطقة "بوليا" ونحن نقدم أفضل ما لدينا من خبرات في الاقتصاد الأخضر لنعرض ما حققناه في قطاع الطاقة المتجددة والتقنيات البيئية والبناء المستدام ويمنح هذا المعرض العارضين لدينا الفرصة لتمهيد الطريق لعلاقات تجارية ناجحة جديدة مع اللاعبين الإقليميين.