Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

آخر الأخبار

latest

أخبار العرب الرئيس المصري يلتقي ملك الأردن وولي عهد أبو ظبي Arab news ورئيس وزراء العراق

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي ورئيس الوزراء...

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بن الحسين وسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي بمدينة العقبة الأردنية.

أخبار العرب الرئيس المصري يلتقي ملك الأردن وولي عهد أبو ظبي Arab news ورئيس وزراء العراق

وذكرت قناة المملكة الأردنية الرسمية أن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني يعقد لقاء تشاوريا مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.

وبحسب المصدر نفسه، يعقد اللقاء في مدينة العقبة الواقعة على بعد 325 كيلومترا جنوب العاصمة الأردنية عمان. ويأتي اللقاء قبيل جولة بدأها وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى المنطقة، وتشمل إسرائيل والضفة الغربية والمغرب والجزائر.

كما جاء بعد أيام قليلة على لقاء ثلاثي جمع السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت في شرم الشيخ المصرية. ومن جانبها، قالت رئاسة الوزراء العراقية إن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي يجري زيارة إلى الأردن، بدعوة من عاهل الأردن الملك عبدالله الثاني بن الحسين.

وأضافت، في بيان، أن الكاظمي بحث مع العاهل الأردني العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف الأصعدة، وتناول اللقاء تطورات الأزمة الاقتصادية العالمية، وسبل مواجهة تداعياتها، والتصدي لتحديات الأمن الغذائي عبر التنسيق العالي بين دول المنطقة، وبما يحقق مصالح شعوبها.

وتابعت، خلال الزيارة عقد الكاظمي في العقبة لقاء مع عاهل الأردن الملك عبدالله الثاني، والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وحضر اللقاء وزير الدولة عضو مجلس الوزراء في السعودية الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز.

وتناول اللقاء تعزيز العمل العربي المشترك في مختلف المجالات، ولا سيما في التخفيف من آثار الأزمة الاقتصادية في قطاعي الأمن الغذائي والطاقة، وبحث اللقاء التنسيق العالي، وتوسيع التعاون الاقتصادي، وزيادة التبادل التجاري وبما يحقق مصالح الشعوب الشقيقة في الازدهار والتنمية.

وتطرق اللقاء إلى الأزمات الدولية والإقليمية، وتعزيز الجهود في وضع الحلول لها، من أجل أمن المنطقة واستقرارها.