Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

آخر الأخبار

latest

وسائل إعلام مصرية : الرئيس السيسي يلتقي بايدن في السعودية news

            أشارت مصادر في البيت الأبيض لقناة إكسترا نيوز الإخبارية المصرية، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيلتقى الرئيس  عبد الفتاح السيسي  ف...

      أشارت مصادر في البيت الأبيض لقناة إكسترا نيوز الإخبارية المصرية، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن سيلتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.وسائل إعلام مصرية : الرئيس السيسي يلتقي بايدن في السعودية news

وأضافت المصادر وفقا للقناة، أن القمة المصرية -الأمريكية ستعقد بعد مشاركة الرئيسين في القمة الأمريكية الإقليمية التي يشارك فيها الرئيس المصري.

وعقد الرئيس الأمريكي جو بايدن محادثات في إسرائيل، في بداية جولة إقليمية تاريخية، تضمنت رحلة بعد ذلك إلى السعودية.

وهذه أول رحلة يقوم بها بايدن إلى الشرق الأوسط منذ توليه منصبه. والتقي خلالها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بالإضافة إلى لقاءات مع قادة إسرائيليين.

وأصدرت السعودية والولايات المتحدة بيانا مشتركا، يوم السبت، تزامنا مع زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى المملكة ولقائه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وشدد الجانبان على قوة العلاقات التاريخية والشراكة بين البلدين، التي تأسست منذ ما يقرب من 8 عقود، وفقا للبيان الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية.

وأكد الطرفان أهمية حل النزاعات الدولية بالطرق الدبلوماسية والسلمية، وتخفيف الأزمات الإنسانية عن طريق تقديم الدعم الاقتصادي والمالي لدول المنطقة الأكثر احتياجا، مؤكدين أهمية مبدأ السيادة والسلامة الإقليمية، وضرورة دعم حكومات المنطقة التي تواجه خطر الإرهابيين أو الجماعات التابعة والمدعومة من قوى خارجية.