Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

آخر الأخبار

latest

محمد بن راشد للابتكار الحكومي يبحث مستقبل الميتافيرس metaverse وتوظيفه في الخدمات الحكومية

  في إطار سعي حكومة الإمارات لتطوير قطاع الميتافيرس، نجح  مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي  في عقد جلسة لمجتمع المبتكرين ناقشت مستقبل المي...

 في إطار سعي حكومة الإمارات لتطوير قطاع الميتافيرس، نجح مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي في عقد جلسة لمجتمع المبتكرين ناقشت مستقبل الميتافيرس في الحكومات والتكنولوجيا، وفرص توظيفه في الخدمات الحكومية والتعليم والسياحة والعقارات.

محمد بن راشد للابتكار الحكومي يبحث مستقبل الميتافيرس metaverse وتوظيفه في الخدمات الحكومية

وتهدف الجلسة إلى تعزيز الاستفادة من تكنولوجيا الميتافيرس في مختلف المجالات والقطاعات الحيوية. شارك في الجلسة التي نظمت ضمن فعاليات ملتقى دبي للميتافيرس وركزت على استعراض الآفاق المستقبلية لتطوير قطاع الميتافيرس في دولة الإمارات، غاي برسوناج مدير قطاع الميتافيرس في الشرق الأوسط، وخالد الشبراوي رئيس القطاع الحكومي والمدن الصغيرة في مايكروسوفت - الإمارات، وخليفة الجزيري مستشار وزارة الاقتصاد لشؤون الميتافيرس والواقع الممتد، وأدار الجلسة علي النعيمي وهدى الشيخ من مجلس الشباب للابتكار الحكومي.

وأكدت سعادة هدى الهاشمي مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء لشؤون الاستراتيجية، أن حكومة دولة الإمارات تتبنى تطوير الجيل الجديد من العمل الحكومي المستقبلي، ترجمة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتعزيز الاستفادة من الحلول التي توفرها التكنولوجيا الحديثة والرقمية للارتقاء بمستوى الأداء الحكومي وبناء مستقبل أفضل.

وأشارت  إلى أهمية دور الحكومات في دعم جهود الاستفادة من تطبيقات الميتافيرس في مختلف القطاعات الحيوية وتقديم خدمات متكاملة وفعالة، موضحة أهمية تعزيز التعاون بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص في توظيف التكنولوجيا وتحقيق التوازن بين العالمين الواقعي والرقمي لاستكشاف فرص جديدة وإيجاد حلول مبتكرة للتحديات.

واستعرض المشاركون في الجلسة مختلف مجالات تكنولوجيا الميتافيرس وأهميتها للحكومات وفرص توظيفها في تقديم الخدمات الأكثر أهمية، وضرورة بناء القدرات البشرية وتمكين وتأهيل مكونات القطاع الحكومي والخاص في الدولة لتنمية هذا القطاع، وتعزيز الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص للعمل معاً على استشراف مستقبل الميتافيرس والعالم الرقمي.

يذكر أن ملتقى دبي للميتافيرس الذي نظمته مؤسسة دبي للمستقبل، عقد في دورته الأولى بدبي، في مبادرة هادفة لتعزيز موقع دولة الإمارات وجهة عالمية لأفكار وابتكارات وتطبيقات وفرص الميتافيرس والبلوك تشين والاقتصاد الرقمي.